Translate Site To

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

مشاهدة مباراة زامبيا وكوت ديفوار بث مباشر

مشاهدة مباراة زامبيا وكوت ديفوار بث مباشر 
مشاهدة مباراة زامبيا وكوت ديفوار بث مباشر
مشاهدة مباراة زامبيا وكوت ديفوار
مباراة زامبيا وكوت ديفوار
زامبيا وكوت ديفوار
مباراة زامبيا وكوت ديفوار بث مباشر





اضغط هنا لمشاهدة المباراة
اضغط هنا لمشاهدة المباراة
اضغط هنا لمشاهدة المباراة





تسعى ساحل العاج إلى إحراز لقبها القاري الثاني وزامبيا إلى الأول في تاريخها عندما يلتقيان اليوم على ملعب الصداقة في ليبرفيل في المباراة النهائية للنسخة الـ28 من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.
وهذا النهائي الثالث للمنتخبين في النهائيات، حيث توجت ساحل العاج بلقبها الأول والأخير حتى الآن في مباراتها النهائية الأولى عام 1992 في السنغال.
ولم تذق زامبيا حلاوة اللقب قط لكنها تلعب دائماً دوراً هاماً في النهائيات وتبلغ أدوارا متقدمة، فأهدرت فرصة إحراز اللقب مرتين.
على الورق، تبدو ساحل العاج الأقرب إلى إحراز اللقب، ففضلا عن كونها كانت أحد أبرز المرشحين قبل انطلاق البطولة إلى جانب غانا والسنغال والمغرب وتونس، بالإضافة إلى غياب المنتخبات الخمسة العريقة مصر والكاميرون ونيجيريا والجزائر وجنوب أفريقيا، فإن الفيلة يملكون جيلاً ذهبياً مرصعاً بالنجوم في مقدمتهم القائد ديدييه دروجبا ويحيى توريه أفضل لاعب في القارة العام الماضي وسالومون كالو وجيرفينيو وديدييه زوكورا.
ويدرك الجيل الذهبي أن النسخة الحالية هي الفرصة الأخيرة لمعانقة اللقب، خصوصا دروجبا (33 عاما) وحارس المرمى بوباكار باري (32 عاما) وزوكورا (31 عاما) وحبيب كولو توريه (30 عاما).
بدوره، يعتمد المنتخب الزامبي بقيادة مديره الفني الفرنسي هيرفي رينار بشكل كبير على اللاعبين الذين ينشطون داخل القارة الأفريقية، كما يعتمد هجوم الفريق على اللاعب المخضرم كريستوفر كاتونجو قائد الفريق والمحترف في هينان كونستركشن الصيني.
ولكن الهجوم الزامبي بقيادة كاتونجو سيواجه مهمة صعبة في مباراة اليوم أمام الدفاع العاجي القوي الذي لم تهتز شباكه على مدار المباريات الخمس التي خاضها في البطولة الحالية।

اللقب لن يعني تتويج كروي فقط في هذه الحالة.. بل توحيد لشعب يحتاج وينتظر أن يرى رجاله يقودون كوت ديفوار إلى منصة التتويج الإفريقية بعدما وصل الأفيال للنهائي ويواجهون زامبيا يوم الأحد.
وتعول السلطات الإيفوارية على منتخبهم في توحيد صفوف الشعب وزج عجلة المصالحة بعد شهور من الصراع المسلح بين القبائل ومصرع أكثر من 3000 آلاف مواطن.
وكان الرئيس الإيفواري الحسن أوتارا قد وعد بجلب كأس الأمم الإفريقية من الجابون إلى أبيدجان العاصمة، إذ يحضر المباراة النهائية مع وفد من الوزراء ورجال الدين الساعيين للوفاق الوطني.
ويرى مدرب الأفيال فرانسوا زاوي أن واحدا من أهم أهدافه هو تحقيق الوحدة بين صفوف الشعب الإفواري عقب الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية والتي تنظمه الجابون وغينيا الاستوائية.
وجاء الوعد بعدما خرج الآلاف من شعب كوت ديفوار للشوارع للاحتفال بالتأهل للنهائي في مشهد لم يحدث منذ اندلاع الحرب الأهلية بين قبائل كوت ديفوار، وهو ما يسعى إليه الساسة هناك لاستغلاله.

وتفوق فريق الأفيال على مالي في قبل النهائي بهدف نظيف، ويآمل رفاق ديدييه دروجبا في تحقيق اللقب الغائب منذ بطولة عام 1992

شاهد , مشاهدة , مباراة , ماتش , زامبيا , كوت ديفوار , بث مباشر , اون لاين , على النت , على الانترنت , مجانا , لقاء , رابط , لينك , قناة , قناه , قنوات , نقل , لقاء , كأس امم افريقيا , 2012 , الجزيرة , سبورت , الرياضية , عصام الشوالى , اهداف , مباراة زامبيا وكوت ديفوار । شاهد مباراة زامبيا وكوت ديفوار , ماتش زامبيا وكوت ديفوار , مباراة زامبيا وكوت ديفوار مباشر , مباراة زامبيا وكوت ديفوار بث مباشر